الأحد، 14 فبراير، 2010

تأملات في حب الله

- لا أعرف لماذا نتحدث عن الحب ، وكأنه رجل وامرأة فقط ونتجاهل باقي انواع الحب!
-حب الله هو دعوة عامة ومفتوحة للحب!
-حب الله هو اصدق أنواع الحب لأن الله قد فطر قلوبنا عليه!
-من كان مع الله فهو مع الاغلبية المطلقة ! (أنيس منصور)
- حب الله هو الحب الوحيد الذي لا يعرف تبادل المصلحة فالله تعالى غني عنا !
حب الله : حبٌ يعلمك كيف تحب ، وكيف تكون رقيق المشاعر بدون ضعف!
- حب الله هو الحب الوحيد الذي لا تخشى فيه أن يفارقك حبيبك أو أن تفارقه !
حب الله هو الحب الوحيد الذي يخلو من العذاب والآلام والجراح فهو حب ليس فيه إلا راحة البال والهدوء والسكينة !
- إن أحببت امرأة فقد يكون حبك لها حب من طرف واحد ، وإن أحببت الله بصدق فأنت على يقين أن حبك ليس من طرف واحد!
- حب الله هوالحب الوحيد الذي يمكنك فيه أن تعبر عن مشاعرك بالكلام أو بالصمت ، فالله تعالى عليم بذات الصدور!
- قلب يحب الله :هو قلب ملئ بالسعادة والطمأنينة والرضا مهما كانت الظروف!
- تقول رابعة العدوية :
أحبك حبين: حب الهوى وحب لأنك أهل لذاكا
فأما الذي هو حب الهوى فشغلي بذكرك عمن سواكا
وأما الذي أنت أهل له فكشفك لي الحجب حتى أراكا
فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
اللهم إنا نسألك أن تملأ قلوبنا بحبك!

هناك تعليق واحد:

  1. امين يا رب العالمين
    جميله الكلمات لأنها شديدة الصدق والبساطه ودا سر جمالها
    اعتقد حب الله هو اول طرق تعلم الحب وقتها بس هتلاقى قلبك فرحان مطمئن ونكون كسبنا كمان كتير . زى ما بيقول المثل اللي يحبه ربه يحبب خلقه فيه . ومفيش اكبر من كدا مكسب دنيا واخره

    ردحذف